Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

شاركت المنظومة في المؤتمر السنوي الأول لقطاع الدراسات العليا للعلوم الإنسانية - جامعة بنها، والذي عُقد في الفترة ما بين 19-20 أكتوبر 2022م، تحت رعاية الأستاذ الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث .

وقع تحالف الجامعات البحثية الأمريكية The Center For Research Libraries (CRL) إتفاقية إشتراك في جميع قواعد معلومات المنظومة ولمدة (3) ثلاث سنوات. وشملت الإتفاقية (22) جامعة أمريكية وكندية تملك أقساماً علمية للدراسات العربية والشرق أوسطية. وضمت القائمة مجموعة من الجامعات العريقة والمصنفة ضمن الجامعات الأولى عالمياً مثل جامعة هارفرد، وبرينستون، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا MIT، وجامعة ستانفورد وغيرها من الجامعات.

 

استجابة للطلب المتزايد على الدخول من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية على قواعدنا، تم اطلاق النسخة المتوافقة مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية لمنصة البحث. هذه النسخة تتشكل تلقائيا وفقا لنوع الجهاز وحجم الشاشة، بحيث تظهر الحقول والبيانات بحجم يلائم حجم الشاشة دون الحاجة لتكبير او تصغير مناطق محددة لقراءة النص.

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد، وسعادة الأستاذة الدكتورة/ راوية يحيى رزق نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وسعادة الأستاذ الدكتور/ جلال كمال سالم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، تم بحمد الله توقيع اتفاقيات تعاون بين رؤساء مجالس إدارة المجلات العلمية التي تصدر عن جامعة بورسعيد وشركة المنظومة، حيث وقع عمداء كليات الجامعة عقود 6 مجلات علمية صادرة عن الكليات باللغة العربية لإتاحتها ضمن قواعد معلومات المنظومة بشكل غير حصري.

 

استمرارا لجهود المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين المنظومة وعدد من كليات جامعة مدينة السادات

شاركت المنظومة في المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات -إعلم ، والذي عقد بمدينة القاهرة في الفترة ما بين 15-16ديسمبر 2021م.

بحضور سعادة الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، تم بحمد الله توقيع  اتفاقيات تعاون بين رؤساء مجالس إدارة المجلات العلمية التي تصدر عن جامعة بني سويف وشركة المنظومة، حيث وقع عمداء كليات الجامعة عقود 17 مجلة علمية صادرة عن الكليات باللغة العربية لإتاحتها ضمن قواعد معلومات المنظومة.

نظمت الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات مؤتمرها القومي الثالث العشرون في الفترة من 26 - 28 أكتوبر 2021، وذلك في محافظة بورسعيد وبالتعاون مع مكتبة بورسعيد العامة، والذي كان بعنوان "دور مؤسسات المكتبات والمعلومات والأرشيف في دعم التحول الرقمي للدولة ” والذي يقام تحت شعار" حتمية التحول الرقمي في عصر كوفيد 19"، وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية كريمة من سعادة الأستاذ الدكتور/ أيمن محمد إبراهيم رئيس جامعة بورسعيد.  وقد استمرت فعاليات المؤتمر لمدة ثلاثة أيام برئاسة  الأستاذة الدكتورة/ أمانى  مجاهد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات والأرشيف، وبمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية وأساتذة أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات المصرية وغيرها من الجامعات العربية.

استمرارا لجهود المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين المنظومة وكلية البنات للآداب والعلوم والتربية -جامعة عين شمس

استمرارا لجهود المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين المنظومة والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وقد قام سعادة الاستاذ الدكتور محمد زينهم رئيس مجلس إدارة الجمعية بتوقيع الاتفاقية، والاستاذ صلاح عبد الرحمن المنشاوي ممثلاً عن المنظومة. 

Pages