Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

 

نظمت كلية التربية بجامعة الزقازيق مؤتمرها الدولي السنوي في الفترة من 29 وحتى 30 يناير  2017، بمقر الجامعة بالزقازيق، بعنوان ” الفاعلية التعليمية لكليات التربية في الوطن العربي”، وذلك تحت رعاية كل من سعادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. أشرف الشيحي، ووزير التربية والتعليم أ.د. الهلالي الشربيني، ومعالي محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد، ومعالي رئس الجامعة أ.د.خالد عبدالباري وبمشاركة أساتذة وباحثين من مختلف الدول العربية.
وقد قامت دار المنظومة برعاية هذا المؤتمر دعما منها لجهود الكلية البحثية والعلمية، وبالأخص الباحثين المميزين بكلية التربية بجامعة الزقازيق.

عقدت رابطة الجامعات الإسلامية بالتعاون مع الحمعية الجغرافية المصرية مؤتمرها الدولي بعنوان: البيئة والسكان والتنمية في دول العالم الإسلامي، وذلك بمركز صالح كامل للاقتصاد السلامي بجامعة الأزهر بجمهورية مصر العربية  ، في الفترة من 13-15 ديسمبر 2016م. حيث كانت دار المنظومة الراعي الرسمي الوحيد لهذ المؤتمر، وذلك دعما منها لجهود البحث العلمي في جميع التخصصات بما في ذلك ما يتعلق بالدراسات الإسلامية التي تحضى باهتمام كبير ضمن منظومة قواعد المعلومات الضخمة الخاصة بها.

شاركت دار المنظومة في المؤتمر والمعرض السنوي السابع والعشرون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات -إعلم ، والذي عقد بمدينة الأقصر بجمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 14-16 نوفمبر 2016م.

حيث كان لدار المنظومة جناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر. وكان من أبرز زوار الجناح معالي الوزير/ حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري الذي قام بافتتاح المعرض بصحبة عدد من المسؤلين ،  حيث استمعوا مع الحضور لشرح مختصر عن دار المنظومة ودورها في نشر المحتوى العلمي العربي، وأحدث الخدمات التي تم إطلاقها هذا العام.

عقدت جامعة المنوفية بجمهورية مصر العربية  المؤتمر العلمي الخامس والدولي الأول بعنوان: أزمة العلوم الإنسانية في ظل عالم متغير ، في الفترة من 6-8 نوفمبر 2016م. وقد قامت دار المنظومة برعاية المؤتمر دعما منها لجهود البحث العلمي في جميع التخصصات بما في ذلك ما يتعلق بالعلوم الإنسانية حيث يتركز اهتمام دار المنظومة في جمع الانتاج الفكري والعلمي العربي في جميع تخصصات العلوم الإنسانية.

نظمت كلية التربية بجامعة عين شمس مؤتمرها الدولي الاول في الفترة من 15 وحتى 17 أكتوبر  2016، بمقر الجامعة بالعاصمة المصرية القاهرة، بعنوان ” توجهات استراتيجية في التعليم: تحديات المستقبل”، وذلك تحت رعاية كل من سعادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. أشرف الشيحي، ووزير التربية والتعليم أ.د. الهلالي الشربيني، وبمشاركة أساتذة وباحثين من مختلف الدول العربية.

 

بتنظيم من قطاع الدراسات العليا والبحوث بكلية البنات للآداب والعلوم والتربية عقدت جامعة عين شمس مؤتمرها الدولي: التنمية المستدامة رؤى مستقبليه لحياة أفضل ، في الفترة من 2-3 أكتوبر 2016. وقد قامت دار المنظومة برعاية المؤتمر دعما منها لجهود البحث العلمي في جميع المجالات وخصوصاً في مجال العلوم الاجتماعية والتربوية.

 

في سعيها لتوسعة محتوى قاعدتها للرسائل الجامعية، وقعت دار المنظومة عقد إتاحة الرسائل الجامعية لجامعة مؤتة الاردنية، والذي من خلالة سيتم نشر ما يقارب (8000) ثمانية آلاف رسالة جامعية بنصها الكامل لتصبح ضمن قاعدة المنظومة للرسائل الجامعية.

وقد مثل جامعة مؤتة في هذ التوقيع سعادة رئيس الجامعة الدكتور ظافر الصرايرة ، ومن جانب دار المنظومة سعادة نائب المدير العام الدكتور مساعد الطيار. وقد ابدى سعادة مدير الجامعة سعادته بهذا التعاون الذي يأتي امتدادا للتعاون القائم بين الطرفين من خلال عقد إتاحة مجلات الجامعة الذي تم توقيعه في وقت سابق. كما أعرب سعادته عن إعجابة بجهود دار المنظومة الساعية لنشر الأبحاث والمؤتمرات والرسائل الجامعية من جميع أقطار الوطن العربي.

 

نظمت الجمعية المصرية للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء بالقاهرة مؤتمرها القومي التاسع عشر في الفترة من 20 وحتى 22 سبتمبر 2016، بالعاصمة المصرية القاهرة، بعنوان ” دور المكتبات ومراكز المعلومات في التنمية الوطنية ” والذي يقام تحت شعار ” المكتبة ركيزة التنمية"، وذلك تحت رعاية سعادة السفير/ رؤوف الريدي، رئيس مجلس إدارة مكتبة مصر العامة، وبمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية وأساتذة أقسام المكتبات والمعلومات بالجامعات المصرية.

سعيا لتوطيد الشراكة المميزة  بين دار المنظومة والجامعة الأردنية، تشارك دارالمنظومة للمرة الثانية كراعي رسمي للمؤتمر الدولي الثاني في النشر الإلكتروني  والمعرض المصاحب له والذي تنظمه مكتبة الجامعة، والمقام في مقر الجامعة في الفترة ما بين 26-28 يوليو 2016م، وتحت مسمى " النشر الإلكتروني عبر تكنولوجيا الحوسبة السحابية والمتنقلة" والذي حضي برعاية كريمة من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور/ عزمي محافظة.

كما كان لدار المنظومة مشاركة مميزة وبجناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر.

 

 

عقدت دار المنظومة ملتقاها السنوي الرابع في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية في الفترة من 27- 30 أبريل 2016م. وقد حضر الاجتماع قرابة سبعين من عمداء ومدراء شؤون المكتبات وممثلي الاتحادات والتكتلات المكتبية الخليجية والعربية، والذي كان تحت شعار "تجارب التكتلات المكتبية للمصادر الإلكترونية في الوطن العربي: تجارب وتطلعات". حيث تم عرض أبرز التجارب الناجحة للتكتلات المكتبية في الوطن العربي والتي كانت على النحو التالي:

Pages