Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

الأخبار

وقع معالي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بجمهورية مصر العربية، مساء الإثنين الماضي 28 / 5 / 2018 م ، اتفاقية إنشاء أول كشاف عربي دولي للاستشهادات المرجعية، ممثلا عن بنك المعرفة المصري، مع كل من شركة «كلاريفيت أناليتيكس» و«شركة دار المنظومة لتقنية المعلومات»، وذلك خلال احتفالية توقيع الاتفاقية والمؤتمر الصحفي المصاحب للاحتفالية في أحد فنادق القاهرة.
وحضر الاحتفالية كل من وزيرة الثقافة الدكتور إيناس عبد الدايم، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام والدكتورة دينا برعى مساعد الوزير للتقويم التربوى واللواء أكرم النشار مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية، وأسامة هيكل رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي، والكاتب والسياسي مصطفى الفقي، وعدد من الإعلاميين ونواب البرلمان.

وقعت جامعة العلوم الإسلامية العالمية بالاردن ممثلة في سعادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/ سلمان فضيل البدور، بحضور سعادة مدير المكتبة المركزية بالجامعة الأستاذ الدكتور/ محمد الارناؤوط عقد ترخيص إتاحة محتوى الرسائل الجامعية والمجلات العلمية المحكمة الخاصة بالجامعة مع شركة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.

وقعت جامعة الإسراء اتفاقية ترخيص إتاحة محتوى الرسائل الجامعية بالجامعة مع شركة دار المنظومة الرائدة في قواعد المعلومات العربية والتي تعنى بالنشر العلمي الإلكتروني العربي.
حيث تكرم سعادة رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور/بسام ملكاوي بالتوقيع عن الجامعة
وقد وقع من جانب دار المنظومة سعادة الاستاذ/ صلاح المنشاوي مدير إدارة التسويق بالشركة.
ويهدف هذا الاتفاق إلى مد جسور الشراكة والتعاون بين الطرفين، من خلال ضمِ الرسائل الجامعية (الماجستير والدكتوراه).

عقد قسم المكتبات والوثائق والمعلومات بكلية الآداب – جامعة القاهرة، بالتعاون مع دار الكتب والوثائق القومية مؤتمره العلمي الحادي عشر بعنوان:  "معا من أجل المستقبل الجديد في مهن ودراسات المعلومات على النطاقين العربي والعالمي" ، وذلك خلال الفترة من 23-24 ابريل 2018م. بالمكتبة المركزية الجديدة لجامعة القاهرة.
وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية كريمة من أ.د. إيناس عبد الدايم ( وزير الثقافة ) وأ.د. محمد عثمان الخشت (رئيس جامعة القاهرة).

استكمال لمسيرة دار المنظومة في تحديث وتعزيز محتواها لأضافة اخر ابحاث ودراسات المجلات العلمية المحكمة فقد تم بحمد الله توقيع اتفاقية تعاون بين دار المنظومة والجمعية السعودية لعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية  وقد مثل الجمعية في هذا التوقيع سعادة الدكتور إبراهيم بن محمد الزبن رئيس مجلس إدارة الجمعية، فيما كان الأستاذ حسام بن عبد الرحمن السحيباني ممثلاً عن دار المنظومة.

شاركت دار المنظومة في معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، والذي أقيم بمركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في الفترة ما بين 14-24 مارس 2018م.
حيث تم إطلاع الجمهور والزائرين من خلال الجناح الخاص بدار المنظومة على أحدث ما تم إضافته لمجموع القواعد وعن آليات الدخول للقواعد عبر الأنظمة والبوابات الإلكترونية الخاصة بعملاء دار المنظومة من جامعات ومؤسسات أكاديمية وبحثية داخل المملكة وخارجها.

شاركت دار المنظومة – وللمرة السابعة على التوالي – في المؤتمر والمعرض السنوي الرابع والعشرون لجمعية المكتبات المتخصصة فرع الخليج العربي، والمقام في مسقط في الفترة ما بين 6-8 مارس 2018، تحت عنوان (البيانات الضخمة وآفاق استثمارها: الطريق نحو التكامل المعرفي)
حيث شاركت دار المنظومة بجناح خاص كراعي رسمي ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر. وكان من أبرز زوار الجناح راعي المؤتمر سعادة رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون العمانية، الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي الذي قام بافتتاح المعرض بصحبة عدد من المسؤلين على رأسهم الدكتور/ علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس.

شاركت دار المنظومة في المؤتمر والمعرض السنوي الثامن والعشرون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات -إعلم ، والذي عقد بالقاهرة بجمهورية مصر العربية في الفترة ما بين 27-29 نوفمبر 2017م.
حيث كان لدار المنظومة جناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي شهد – كعادته- إقبالا ملحوظاً من قبل زوار المعرض والمشاركين بالمؤتمر. وكان من أبرز زوار الجناح معالي الوزير/ حلمي النمنم، وزير الثقافة المصري الذي قام بافتتاح المعرض بصحبة عدد من المسؤلين،

نظمت جمعية المكتبات والمعلومات السعودية مؤتمرها الثامن تحت عنوان " مؤسسات المعلومات في المملكة العربية السعودية ودورها في دعم اقتصاد ومجتمع المعرفة: المسؤوليات، التحديات، الآليات، التطلعات"، وذلك في الفترة من 11 إلى 13 صفر 1439هـ. وقد تم افتتاح المؤتمر برعاية عميد كلية الآداب بجامعة الملك سعود الأمير الدكتور/ نايف بن ثنيان آل سعود.

استمرارا لجهود دار المنظومة في تعزيز محتوى قواعدها من الدوريات والمؤتمرات العلمية المحكمة، فقد تم ولله الحمد توقيع اتفاقية تعاون بين دار المنظومة والجمعية السعودية للتربية الخاصة وقد قام سعادة الاستاذ الدكتور ناصر بن سعد العجمي رئيس الجمعية بتوقيع الاتفاقية، والاستاذ حسام بن عبد الرحمن السحيباني ممثلاً عن دار المنظومة.

Pages