Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

دار المنظومة تشارك في رعاية المؤتمر الدولي الثاني للنشر العلمي 2015

 

انطلاقاً من الدور الذي تلتزم به دار المنظومة في دعم الفعاليات العلمية المتنوعة وجهود  البحث العلمي في الوطن العربي، كانت مشاركة دار المنظومة كأحد الرعاة في المؤتمر السعودي الدولي الثاني للنشر العلمي 2015، والذي تم بتنظيم من عمادة البحث العلمي بجامعة الملك سعود خلال الفترة من 28-30 ذوالحجة 1436هـ ، حيث ناقش المؤتمر قضايا النشر العلمي وتحدياته في الوطن العربي وخاصة تصنيف الدوريات والصعوبات التي يواجهها الباحثون العرب في النشر بالدوريات المصنفة عالميا و تقييم وضع النشر العلمي بالمملكة العربية السعودية.

وقد شارك سعادة نائب المدير العام د. مساعد بن صالح الطيار بورقة علمية عن دور قواعد معلومات دار المنظومة في تعزيز البحث العلمي في الوطن العربي، حيث حظيت هذه الورقة بتفاعل ملحوظ من قبل المشاركين والعديد من المناقشات حول هذه الورقة.

كما شاركت دار المنظومة أيضاً بجناح خاص ضمن المعرض المصاحب للمؤتمر، والذي قام بافتتاحه معالي مدير الجامعة الدكتور/ بدران بن عبدالرحمن العمر، حيث أبدى خلال زيارته جناح دار المنظومة عن إعجابة بحجم ومستوى قواعد دار المنظومة، كما ابدى سعادته بكون جامعة الملك سعود، ومن بين جميع الجامعات في الوطن العربي، هي الأكثر فعالية والأكبر عددا من حيث المستخدمين لقواعد دار المنظومة.