Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

دار المنظومة تطلق قاعدة الكشاف المجانية لتسجيل الرسائل الجامعية

تم بحمد الله إطلاق قاعدة الكشاف لتسجيل الرسائل الجامعية، وهي القاعدة الأولى والأضخم عربيا لحصر وتسجيل الرسائل الجامعية التي تمت مناقشتها والجديدة قيد الدراسة في جميع العلوم والتخصصات الأكاديمية. وهذه القاعدة الضخمة من المعلومات البيبليوجرافية للرسائل الجامعية تشمل جمع المعارف والتخصصات العلمية الأكاديمية ولا تقتصر على تخصص معين، حيث تضم العلوم البحتة والتطبيقية والعلوم الشرعية والعلوم الإدارية والاجتماعية والفنون وغيرها.

وبذلك تعد المرجع الأول والأساسي لطلاب الدراسات العليا وعمادات البحث العلمي في الوطن العربي. حيث يصل عدد الرسائل إلى حوالي (130.000) مائة وثلاثون ألف عنوان رسالة علمية من مختلف الجامعات العربية حتى الآن، حيث سيتم العمل على تحديثا وإضافة المزيد من بيانات الرسائل الجامعية في الوطن العربي بشكل مستمر حتى يتم تغطية جميع الرسائل والاطروحات من جميع أرجاء الوطن العربي.

والهدف من هذه القاعدة هو إتاحة إمكانية التحقق من أصالة موضوعات الرسائل الجامعية، حيث بالإمكان إصدار تقرير بنتيجة البحث موجه للكليات والاقسام العلمية يشمل قائمة بجميع الموضوعات المشابهة الموجودة ضمن القاعدة حسب الكلمات المفتاحية المستخدمة في عملية البحث.

قاعد الكشاف لتسجيل الرسائل الجامعية