Close

Not a member yet?Register now and get started.

lock and key

Sign in to your account.

Account Login

دار المنظومة تطلق قاعدتي معلومات جديدتين في احتفال كبير بشرم الشيخ

في احتفالية كبيرة أقيمت بمنتجع حياة رجنسي بمدينة شرم الشيخ، قامت دار المنظومة الأسبوع الماضي

بإطلاق قاعدتيها الجديدتين:

1. قاعدة معلومات العلوم الإسلامية والقانونية .

2. قاعدة معلومات اللغة والأدب والإنسانيات.

وقد قامت الشركة بدعوة عمداء ومدراء شؤون المكتبات بالجامعات الخليجية والعربية للمشاركة في هذا المناسبة التي تعد من أهم الانجازات الرائدة على المستوى العربي وركيزة جديدة تضيفها الشركة إلى منظومة قواعدها التي أصبحت الوجهة الأولى للباحثين والدارسين والمجتمع الأكاديمي العربي بشكل عام.

كما حضر حفل التدشين ممثلي التكتلات المكتبية العربية:

1. التكتل السعودي (المكتبة الرقمية السعودية)

2. التكتل العراقي (وزارة التعليم العالي)

3. التكتل العماني (وزارة التعليم العالي)

4. التكتل الفلسطيني.

5. التكتل الأردني.

 

ويأتي إطلاق هاتين القاعدتين بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها قاعدتي الشركة الحاليتين، قاعدة المعلومات التربويةEduSearch    قاعدة معلومات الاقتصاد والإدارة EcoLink   على المستويين الخليجي والعربي.

وقد صرح المدير العام للشركة الدكتور/ علي الشويش خلال حفل التدشين أن قواعد دار المنظومة حققت هذا العام المركز الثاني  كأكثر قواعد المعلومات استخداما في المملكة العربية السعودية حسب الإحصاءات الرسمية للمكتبة الرقمية السعودية. وقد بلغ ما تم تحميله من البحوث والدراسات أكثر من (1.100.000) مليون ومائة ألف بحث ودراسة خلال عام 2011 والأشهر العشرة الماضية من العام الحالي، مما دعى الشركة الى زيادة خوادمها على الانترنت لخدمة هذه الاعداد الكبيرة من المستخدمين.

كما تحدث خلال الحفل عدد من العمداء وممثلي التكتلات المكتبية وأبدوا شكرهم وتقديرهم للشركة على هذه المنظومة المتميزة من قواعد المعلومات التي سدت النقص الكبير الذي عانت منه المكتبة العربية والباحث العربي لسنوات طويلة.

ويأتي إطلاق هذه القواعد مع بلوغ الشركة عامها العاشر في خدمة المجتمع العلمي والأكاديمي العربي، وبهذه المناسبة صرح المدير العام للشركة بأن جميع الجامعات والهيئات المشتركة بقواعد المعلومات الحالية للشركة ستحصل على إشتراك تجريبي للقاعدتين الجديدتين حتى نهاية هذا العام. 

وتجدر الإشارة إلى ان الشركة تشارك حاليا في فعاليات المؤتمر الثالث والعشرون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات والمنعقد بالدوحة في الفترة من 18-20 نوفمبر 2012.